مفاهيم خاطئة حول الاستثمار العقاري

  • 1
المفاهيم الخاطئة حول الاستثمار العقاري
المفاهيم الخاطئة حول الاستثمار العقاري
المفاهيم الخاطئة حول الاستثمار العقاري

مفاهيم خاطئة حول الاستثمار العقاري

تقلب ظروف السوق والحوافز الضريبية والقوة الاقتصادية عوامل تلع دورا هاما في مجال الاستثمار العقاري.

هنا نطرح سؤال لماذا القليل من الناس يستثمرون في العقارات؟

وذلك لأنهم يتبنوا العديد من المفاهيم الخاطئة ومنها:-

  • إنها مجرد مخاطرة.

يظن الكثير بأن الاستثمار العقاري هو مجرد مخاطرة بالسيولة التي يمتلكها أو في قبول فكرة الاستثمار ذاتها،

ولكن الاستثمار العقاري وفي المملكة العربية السعودية بشكل خاص يعتبر من أفضل الاستثمارات،

حيث تقدم الشركات العقارية مليارات الريالات في المشروعات العقارية وذلك لزيادة الطلب عن المعروض والعوائد المرتفعة التي تجنيها تلك الشركات من خلال إقامة المشروعات وعرضها للاستثمار.

هناك اتجاه صحيح لمن يتبنى تلك المقولة ولكن ليس على الإطلاق بمعنى أنه يجب عليك أن تكون مقتدراً ماليا لتستثمر في العقارات ولكن ليس من الشرط أن كون غنيا أو من رجال الأعمال.

وذلك لتعدد خطط السداد في العقارات وخصوصا في المشروعات الفندقية، ويمكنك أن تقتنص من العروض بدون مقدم أو اختيار خطة سداد تناسب وضعك المالي كما أن الشراء في المشروعات عند بدء المرحلة الأولى يختلف كليا في سعر المعروض عن المراحل المتأخرة من الإنشاء وهي تعتبر فرصة استثمارية لدخول بوابة الاستثمار العقاري.

  • كلما زادت الممتلكات العقارية اصبح من الأسهل كسب المال.

الاستثمار العقاري لا يحقق الثراء السريع وهو ليس الصفقة التي تجني أرباحها فوراً، بل يستغرق الكثير من الوقت حتى يتم تشغيل ممتلكاتك ولكن بمجرد البدء في تحقيق الأرباح تعرف حينها قيمة الاستثمار العقاري.

  • تملك العقار بدون عوائد سريعة خسارة للسيولة.

أبدا لا يكون تملك العقار وخصوصا في المواقع ذات معدلات الطلب خسارة على الإطلاق، حيث تحتفظ الأصول العقارية بقيمتها السوقية بل وتزيد مع مرور الوقت.

فسعر الوحدة الفندقية في عام يختلف عما قبله تماما في السعر وكذلك تزيد الأرباح مع زيادة نسبة التشغيل في الفنادق، كما يمكنك تداول الممتلكات العقارية بإعادة البيع أو الشراء في مشروعات ومواقع مختلفة بقيمة أول وحدة عقارية تستثمرها.

  • يصعب إدارة الممتلكات العقارية خصوصا في المدن أو الدول التي لا نقيم بها.

بعقود التشغيل التي تبرمها الشركات العقارية مع الملاك تسهل عليك عبء إدارة ممتلكات العقارية كما يمكن المتابعة الدورية مع خدمات عملاء المستثمرين والاطلاع أولا بأول على أصولك وممتلكاتك العقارية.

ابدأ استثمارك الفندقي في أبراج ربى مكة.

 

Compare listings

قارن